عسل النحل وإنقاص الوزن

 عسل النحل وإنقاص الوزن
السكريات الغذائية المكررة تفتقر إلى المعادن والفيتامينات، وغالبا ما تسمى السعرات الحرارية الفارغة، وتساعد على السمنة.


أما عسل النحل فهو يحتوي على 22 من الأحماض الأمينية ومجموعة متنوعة من المعادن الضرورية لعملية التمثيل الغذائي، وبالتالي هو مفيد في الوقاية من السمنة.

عسل النحل يعتبر علاج طبيعي للسمنة وخفض مستويات الكولسترول في الدم. يقوم بالتخلص من الدهون في الجسم عن طريق استغلالها كمصدر من للطاقة لأداء وظائف الجسم وتنقية الدم. وبذلك يستخدم لإنقاص الوزن الزائد دون فقدان الطاقة التي نحتاج إليها في الحياة اليومية.

الطرق المختلفة لاستخدام عسل النحل في إنقاص الوزن

  • يتم مزج ملعقة صغيرة من عسل النحل الخام (غير ساخن) مع عصير من ملعقتين من عصير الليمون في كوب من الماء الفاتر (ليس الماء المغلي). ويتم أخذه كمشروب مرة واحدة في الصباح فور الاستيقاظ من النوم على معدة فارغة، كذلك يمكن تناوله بعد تناول وجبة دهنية كبيرة.

  • عسل النحل والقرفة يساعدان في الإقلال من الوزن: يتم وضع نصف ملعقة صغيرة من القرفة في كوب من الماء المغلي، ثم يُقلب جيدا ويُغطى لمدة نصف ساعة. يتم تصفية مشروب القرفة جيدا ثم إضافة ملعقة صغيرة من عسل النحل. ويتم تناولها على معدة فارغة صباحا فور الاستيقاظ من النوم وقبل الإفطار بنصف ساعة تقريبا.

  • تناول ملعقة أو اثنتين من عسل النحل ليلا إما على شكل مشروب دافئ أو مباشرة يساعد على النوم وفقدان الوزن في نفس الوقت عن طريق تسريع عملية الأيض وحرق الدهون، وتخفيف هرمونات التوتر.

نصيحة
استبدال السكر الصناعي الخاص بإنقاص الوزن بعسل النحل. وتمتع بإنقاص وزن حقيقي وصحي.
 

 

الرجاء عدم إعادة نشر هذا الموضوع

حقوق النشر لهذا الموضوع محفوظة. يرجى عدم إعادة نشر هذا الموضوع كليا أو جزئيا ، بأي شكل من الأشكال ، دون الحصول على إذن خطي من موقع صحة. عدم الالتزام بذلك يعتبر تعدي على الحقوق ومخالف للقوانين والأعراف الدولية والدينية.


Updated: 12-11-2012

اجعلنا صفحة البداية لك Make Us Your Start Page

جميع الحقوق محفوظة لموقع صحة

All rights reserved Sehha.com

اضفني للمفضلة Add to Favorites