إنتقال للمحتوى




صورة

هل هذا كله قولون عصبي !!


  • من فضلك قم بتسجيل الدخول للرد
4 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1 توايلا

توايلا

    عضو

  • الأعضاء
  • PipPip
  • 7 مشاركة
  • الجنس:أنثى
  • المكان:~ آجمل مدينة بالكون~

تاريخ المشاركة 23 September 2010 - 07:43 AM

-
العمر ،
23
الطول،163
الوزن.40 سابقا ..اتوقع الان انه في الثلاثينات ,,الله يستر
2- الجنس
-انسه -
3- منذ متى تعاني من المشكلة ؟
متاعب القولون اكثر من 3 سنوات ولكن الان زادت وبشكل رهيب وصلت ذروتها حتى على الحالة النفسية ...
4- أسماء الأدوية التي تستخدمها أو إستخدمتها ( حبذا لو بالإنجليزية
نيكسيوم Nexium- موكسال Moxal...اشعر انها لم تعد تجدي نفع وتركتها - (فيرين .verine.احيانا لان يزيد من الحموضة لدي)

5- أسماء أمراض أو مشاكل صحية آخرى تعاني منها
ا لحموضة والارتجاع اصابتني قبل القولون العصبي ..
6- ذكر نتائج الفحوصات التي تم إجرائها حتى هذه اللحظة
عملت تحليل جرثومة المعدة في العام الماضي ولله الحمد النتيجه سليمة , احيانا يظهر عندي التهاب بالبول ,او نقص بالهموجلبين بسيط ..,,
نصحني الدكتور بالمنظار للمرئ ولكن تخوفت ورفضت mellow.gif

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ~
اود استشارتكم بااعراض المت بي , غريبة ومتفرقه في انحاء من جسمي , ابتداء من المعدة واضطراب في الاخراج .الاغلب الامساك ولكن اذا اشتدت علي الحالة يتغير الاخراج الى اسهال, وشعور بعدم الارتياح بعد الخروج من الحمام، واكثر مايزعجني الحموضة التي اشعر بها يوميا مع طعم مرار بفمي ,حكة في اعلى المعدة
احساس بحرارة داخل المعدة واصوات وتلبك عام والالام متفرقة لعلي ارتاح قليلا بعد الاخراج , آلام شبيهة بوخز الإبر في عضلات الصدر، والكتفين والرجلين والان اصبحت الالام تنزل على القدمين ,برودة في اطراف قدمي لااستحمل التكيف مطلقا, وفتور عام وكاني سأسقط , ووهن عام بالجسم
فقدان الشهية وخوف ايضا من الاكل وماقد يسببه لي من عوارض والالام , اها حتى التمر اشعر انه يسبب حموضه ..
اها ..النفسية حدث ولاحرج .. ضيق في النفس وعصبية وقلق...بل احيانا اشعر ان الموت حل بي وافزع ,,ولااهدأ الا بالصلاة والاسترخاء ~
دكتور اذا كان على القولون والحموضة فلقد تعودت عليها من سنين , ولربما علاجه الوحيد اكاد اجزم انه الصبر ,
ولكن الامر الآن طال نفسيتي واريد ان اتحكم في ذلك ولم اقدر لم اكن يوم من الايام هكذا ..كنت قوية ومتماسكة ..متفائلة ...اعتذر عن الاطالة huh.gif
اشكركم جزيل الشكر وجعل الله ذلك في موازين حسناتكم ...ورزقكم السعادة والهناء~

تم التعديل بواسطة توايلا, 23 September 2010 - 07:46 AM.



#2 error11

error11

    عضو مميز

  • أعضاء مشاركين
  • PipPipPipPip
  • 406 مشاركة
  • الجنس:ذكر

تاريخ المشاركة 23 September 2010 - 05:15 PM

فحص المنظار المرئ المعدة ما في خطورة أو أوجاع أثناء الفحص يعمل تحت التخدير الموضعي
الفحص راح يكون عن طريق الفم
الدكتور يكشف يعرف المشكلة والعلاج المناسب.

تم التعديل بواسطة error11, 23 September 2010 - 05:20 PM.


#3 توايلا

توايلا

    عضو

  • الأعضاء
  • PipPip
  • 7 مشاركة
  • الجنس:أنثى
  • المكان:~ آجمل مدينة بالكون~

تاريخ المشاركة 23 September 2010 - 08:27 PM

اشكرك تواجدك :error11:
اسعدك المولى ورعاك ~ laugh.gif
ولكن مايخيفني الآن تلك العوارض التي هاجمت نفسيتي ..البعض يرجح انها من القولون ..
واحببت ان اطمئن !!
اما الحموضة والارتجاع ارى انه امر يمكن السيطره عليه ,, وقيل لي حتى لو عملت المنظار...
فالمسكنات وادوية تخفيف الحموضة شر لابد منه !! dry.gif


#4 error11

error11

    عضو مميز

  • أعضاء مشاركين
  • PipPipPipPip
  • 406 مشاركة
  • الجنس:ذكر

تاريخ المشاركة 24 September 2010 - 11:26 AM

أكيد نفسية المريض أي مرض كان تتأثر

أكثري من شرب الماء كوبين على الصبح قبل الأكل يوميا.
يمكن الحموضة والأرتجاع مأثر عليكي على شهية الأكل وأذا ما تخلصتي من الحموضة والأرتجاع والم البطن يجب فحص المنظار للتشخيص والتأكد



#5 Dr.sayedmido

Dr.sayedmido

    عضو مميز

  • أعضاء مشاركين
  • PipPipPipPip
  • 411 مشاركة
  • الجنس:ذكر
  • المكان:مصر
  • الاهتمامات:طبيب بشرى<br />اخصائى باطنى-فصر العينى<br /><br />الفوتوشوب والرسم

تاريخ المشاركة 14 October 2010 - 08:39 AM

عفاكى الله
===
اولا لاداعى تماما للخوف او الوسوسه التى لامبرر لها اطلاقا
فكل شئ له علاج والله هو المعافى
---
انا راءى من رائ اخى error11
وهو عمل منظار فقط للاطمئنان
ويمكن ايضا عمل تحليل براز واعطائى النتائج
============

بالنسبه للتمر -التمر اصلا يسبب حموضه من ليس لديه مشكله فبالتالى هو نفسه يسبب حموضه وهذا امر للناس كلهم ولست انتى فقط التى تعانى من اكل التمر والحموضه المصاحبه له
الاسهال والامساك واضطراب البطن وخروج الغازات هى كلها عوامل مرتبطه باضطراب القولون وعايز اقول لك على حاجه -- الاعراض دى هتتحسن جدااااااااااااااااااااااااا حداااااااااااااااااااااااااااا مع تقدم السن وايضا مع الزواج

وبالنسبه للعلاج حتى عمل تحليل البراز والمنظار التشخيصى فقط للاطمئنان يمكنك استعمال الاتى
==
نبكسيوم 20 ميلجرام حبه واحده مرتان يوميا
موتيليوم حبه 3مرات يوميا
دوسبيتالين حبه 3مرات يوميا
وايضا اهم حاجه
حبوب ليبراكس librax حبه عند النوم ولو ملقتهوش عندك خلى حد يجيبه لكى من مصر او البحرين وهو دواء رخيص جدا وفعال
==
تنظيم التبرز ودخول الحمام وايضا الاكل فى اوقات منتظمه والبعد عن المخبوزات السكريه مثل الكيك والجاتوه
ممارسه الرياضه الخفيفه
--
وفى انتظار عمل التحاليل