إنتقال للمحتوى




صورة

سؤال بخصوص فتحه الشرج


  • لا تستطيع إضافة موضوع جديد
  • من فضلك قم بتسجيل الدخول للرد
9 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1 h.me

h.me

    عضو

  • الأعضاء
  • PipPip
  • 6 مشاركة
  • 1 موضوع

أحدث مواضيعي سؤال بخصوص فتحه الشرج

تاريخ المشاركة 02 May 2011 - 01:14 PM

هل فتحة الشرخ الخارجية او العضلة الخارجية تكون فى حالة اتساع كامل اذا كان الوضع فى حالة الجلوس لاخراج البراز ، او اذا كان الوضع استلقاء على الظهر ورفع الرجل مع اتساع الفخذين او الرجلين؟
ويحدث لي احساس بخروج ريح كثير جدا ولكن احس باني اجاهد حتي لا يخرج هذا الريح او البراز فهل من الطبيعي المجاهده ، بمعني احس بان اعصاب الشرج تتشد حتي لا يخرج الريح او البراز؟
فى الرابط الاسف يوجد صورة ، هل اللى عند السهم الكبير هي الفتحه او العضلة الخارجية ، والسهم الصغير هو للعضلة او الفتحه الداخلية ؟ ارجو الرد ارجوكم
http://i1197.photobu.../hamdy10/11.jpg
  • 0


#2 drberoual

drberoual

    أخصائي الجراحة العامة

  • الإشراف الطبي
  • 1673 مشاركة
  • 12 موضوع

تاريخ المشاركة 02 May 2011 - 06:03 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الكريم السلام عليك ورحمة الله
يرتخي الصمامان الشرجيان أثناء الجلوس لقضاء الحاجة لتسهيل عملية الإخراج
عملية خروج الريح عملية إرادية يستطيع الإنسان التحكم فيها
الظاهر أن فتحة الشرج عندك سليمة وليس هناك بواسير بارزة
الصمامان الشرجيان لايظهران للعيان فهماخلف الجلد مشكلان من ألياف بيضاء قابلة للتقلص والتمدد
تمنياتي لك بالتوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  • 0

#3 h.me

h.me

    عضو

  • الأعضاء
  • PipPip
  • 6 مشاركة
  • 1 موضوع

أحدث مواضيعي سؤال بخصوص فتحه الشرج

تاريخ المشاركة 02 May 2011 - 06:33 PM

انا بسال السؤال ده لاني كنت ادخلت اشياء فى فتحه الشرج للفضول ، ولكني تركت هذا الفعل لما لا جد له من فائده، لاني قراءة ان هذا يسبب عدم التحكم فى البراز وخروج الريح
فهل اللى عند السهم الكبير هي الصمام الخارجي ؟ والسهم الصغير هو الصمام الداخلي؟؟؟
اريد معرفه هل فتحه اللى عند السهم الكبير هل ده طبيعي ان تكون متسعه بهذا الاتساع ؟؟

وهل اللى عندو شروخ شرجيه لابد من احساس بالالم عند قضاء الحاجه ؟ ام ربما يكون هناك شروخ ولا يشعر الشخص بالام نهائيا؟

  • 0

#4 h.me

h.me

    عضو

  • الأعضاء
  • PipPip
  • 6 مشاركة
  • 1 موضوع

أحدث مواضيعي سؤال بخصوص فتحه الشرج

تاريخ المشاركة 03 May 2011 - 01:33 AM

انا بسال السؤال ده لاني كنت ادخلت اشياء فى فتحه الشرج للفضول ، ولكني تركت هذا الفعل لما لا جد له من فائده، لاني قراءة ان هذا يسبب عدم التحكم فى البراز وخروج الريح
فهل اللى عند السهم الكبير هي الصمام الخارجي ؟ والسهم الصغير هو الصمام الداخلي؟؟؟
اريد معرفه هل فتحه اللى عند السهم الكبير هل ده طبيعي ان تكون متسعه بهذا الاتساع ؟؟ كما فى الصورة السابقة فهذه الصورة ليست لي
ولكن هذه هي صورة لي، ارجو اخباري ان كانت فتحة الشرج سليمة ام بها شئ؟؟ وهل هذا هو الاتساع الطبيعي؟
http://i1197.photobu...113-21-58AM.jpg
وهل اللى عندو شروخ شرجيه لابد من احساس بالالم عند قضاء الحاجه ؟ ام ربما يكون هناك شروخ ولا يشعر الشخص بالام نهائيا؟
  • 0

#5 drberoual

drberoual

    أخصائي الجراحة العامة

  • الإشراف الطبي
  • 1673 مشاركة
  • 12 موضوع

تاريخ المشاركة 03 May 2011 - 09:27 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الكريم السلام عليك ورحمة الله
الذي أشرت إليه بالسهم الصغير هو مكان الصمام الخارجي، والسهم الكبير هو تقريبا موضع الصمام الداخلي
هما صمامان شرجيان يتحكمان في تقلص وانبساط عضلة فتحة الشرج
شكل فتحة الشرج يختلف بحسب الأشخاص والأعمار، المهم إن كنت تتحكم في الإخراج سواء تعلق الأمر بالغازات أو البراز فأنت من الناحية السريرية سليما
بحسب الصورة المرفقة فإن فتحة الشرج عندك تبدو سليمة
إن كنت تعاني من أعراض ما أو تريد أن تتأكد من سلامتك فما عليك إلا أن تستشير الطبيب ليفحصك ويحدد ما إن كان هناط مرضا أو ضررا ما أصاب فتحة الشرج عندك أو لا؟
تمنياتي لك بالتوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  • 0

#6 h.me

h.me

    عضو

  • الأعضاء
  • PipPip
  • 6 مشاركة
  • 1 موضوع

أحدث مواضيعي سؤال بخصوص فتحه الشرج

تاريخ المشاركة 03 May 2011 - 12:30 PM

شكرا جزيلا لحضرتك
هل كانت اجابت حضرتك السابقة على الصورة الثانية هذه؟؟
http://i1197.photobu...113-21-58AM.jpg
حضرتك لم تجبني على هذا الثاني وهو
وهل اللى عندو شروخ شرجيه لابد من احساس بالالم عند قضاء الحاجه ؟ ام ربما يكون هناك شروخ ولا يشعر الشخص بالام نهائيا؟
جزاك الله خيرا
  • 0

#7 drberoual

drberoual

    أخصائي الجراحة العامة

  • الإشراف الطبي
  • 1673 مشاركة
  • 12 موضوع

تاريخ المشاركة 03 May 2011 - 12:47 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الكريم السلام عليك ورحمة الله
إجابتي الأولى كانت بخصوص سؤالك والصورة الأولى المرفقة والتي بها سهمان
الإجابة الثانية كانت بخصوص السؤال الثاني والصورتان المرفقتان
أما بخصوص الشرخ الشرجي فإن الإحساس بالألم أثناء قصاء الحاجة من أهم الأعراض بحيث في مرور البراز الصلب الناتج عن الإمساك تتأثر مخاطية الشرج ويحصل بها جرح يسمى الشرخ الشرجي
الألم ناتج عن تقلص الصمامات الشرجية جراح جرح مخاطية الشرج
تمنياتي لك بالتوفيق والشفاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  • 0

#8 h.me

h.me

    عضو

  • الأعضاء
  • PipPip
  • 6 مشاركة
  • 1 موضوع

أحدث مواضيعي سؤال بخصوص فتحه الشرج

تاريخ المشاركة 03 May 2011 - 07:09 PM

السلام عليكم ورحمة الله
شكرا جزيلا لحضرتك ، ولكن يبدو اني لم اوصل ما اريد من استفسار لحضرتك وسوف اصيغه بصورة اوضح ، اعلم اني تعبتك حضرتك معايا
كنت قد وضعت اشياء لفتره ما فى فتحه الشرج وذلك فضول مني لما يفعله الشواذ ولكني تركت ذلك الامر لما لا اجد به من شئ ،
وكنت قد قراءت عن الشروخ الشرجيه وان ذلك الفعل قد يسبب الشروخ الشرجيه او ارتخاء الصمامين
ولكني لم اشعر بالم عند البراز او غيره

  • 0

#9 drberoual

drberoual

    أخصائي الجراحة العامة

  • الإشراف الطبي
  • 1673 مشاركة
  • 12 موضوع

تاريخ المشاركة 05 May 2011 - 05:10 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الكريم السلارم عليك ورحمة الله
فهمت جيدا مقصدت من سؤالك
مادمت لاتعاني من أعراض الشرخ الشرجي "ألم أثناء قضاء الحاجة، نزول دم مصاحب للبراز" أو تضرر أحد الصمامين "عدم التحكم في الإخراج سواء تعلق الأمر بخروج الغازات أو البراز" فأنت من الناحية السريرية صحيحا معافى
تمنياتي لك بالتوفيق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  • 0

#10 h.me

h.me

    عضو

  • الأعضاء
  • PipPip
  • 6 مشاركة
  • 1 موضوع

أحدث مواضيعي سؤال بخصوص فتحه الشرج

تاريخ المشاركة 05 May 2011 - 11:42 PM

جزاك الله الف خير يا دكتور

  • 0