إنتقال للمحتوى




صورة

استشارة عاجلة ,


  • لا تستطيع إضافة موضوع جديد
  • من فضلك قم بتسجيل الدخول للرد
6 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1 ابداع خارج النص

ابداع خارج النص

    عضو

  • الأعضاء
  • PipPip
  • 7 مشاركة
  • 2 موضوع

تاريخ المشاركة 10 January 2012 - 08:07 PM

happy.gif السلام عليكم ورحمة الله ,
انآ نوويت بإذن الله اعمل عملية الفتق بعد اسبوع ان شاء الله mellow.gif

طبعا عندي خصية هاجرة , لكن لا اعلم هل هي موجودة ام لا ’ لكن sad.gif > الحمدلله على كل حآل

مدة الفتق من سنة و 4 اشهر laugh.gif

عندي كم سؤال , ودي تجاوب عليها دكتور الله يجزاك خير ,
1/ ما علاقة الفتق بالخصية الهاجرة ؟ > وهل في احتمال يكون مجرد كيس دهني وليس فتق , او اي شيء , علما انه ورم بمنطقة العانة اليمنى , ويرجع في حالة الاستلقاء والعكس عندما اقوم بمجهود رياضي
2/ وايضا هل له علاقة بالعادة السرية , بمعنى آخر هل هي مسببة للفتق وهل يجب التوفق تماما عنها , انا للأسف مبتلى بها ولكن ممارستي لها قليلة جدآ
3/ عندما اضع اللابتوب في حجري , اشعر بشيء في مكان الفتق , ليس الما لكن اشعر بالفتق وكأنه يتحرك , " ما اعرف اوصفه tongue.gif "
4/ كم اقصى مدة لاجراء العملية وهل ستكون عمليتين لانزال الخصية وللفتق ام انها عملية واحدة وهل ستزيد مدة بقائي بالمشفى
5/هل يوجد توابع بعد اجراء العملية , مثلا امسآك او الام , ؟
6/ متى يمكنني العودة لممارسة حياتي الطبيعية ؟
7/ كيف تتم عملية التخدير , وخاصة اني اضن والله اعلم ان المستشفى لا يوجد به منظار " لست متأكدآ "
وايهما الافضل بمنظار او جراحة ؟ " huh.gif الاكثر الما يعني ههه"

الله يجزاك خير ومشكووور مقدمآ

واستعن بالله وحل الاسهل فالاسهل >> laugh.gif biggrin.gif هههههه دعواتكم احنا عدنا امتحانات الاسبوع هذا والقادم وبعدين العملية sad.gif

اعتذر جدا على الاطالة ,

  • 0


#2 ابداع خارج النص

ابداع خارج النص

    عضو

  • الأعضاء
  • PipPip
  • 7 مشاركة
  • 2 موضوع

تاريخ المشاركة 10 January 2012 - 08:23 PM

طبعآ
عمري 17 و 6 شهور blush.gif
وزني 48 huh.gif :
طولي 159 happy.gif
ليس لدي امراض مزمنة ولله الحمد
غير متزووج اكيد laugh.gif

,

  • 0

#3 ابداع خارج النص

ابداع خارج النص

    عضو

  • الأعضاء
  • PipPip
  • 7 مشاركة
  • 2 موضوع

تاريخ المشاركة 12 January 2012 - 12:27 PM

عفوآآ هل وضعت الموضوع في قسم خآطئ ؟؟ blink.gif blink.gif
له يومين ولا يوجد رد ؟

happy.gif
احد يساعدني اذا كان القسم خطئ ؟
  • 0

#4 drberoual

drberoual

    أخصائي الجراحة العامة

  • الإشراف الطبي
  • 1679 مشاركة
  • 12 موضوع

تاريخ المشاركة 13 January 2012 - 06:49 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الكريم السلام عليك ورحمة الله
1/ إذا كان الفتق يصل حتى الصفن فإنه يمكن أن يأخذ معه الخصية للمنطقة الإربية أو حتى للبطن وبخاصة في مرحلة الطفولة
في أغلب الحالات يكون بداخل الفتق الإربي أمعاء لو فتحته متسهة، كما يمكن أن يكون بجنبة كيس دهني والتشخيص بالطبع في أثناء الجراحة وفقط
2/ ليست هناك اي علاقة بالفتق الإربي وممارسة العادة السرية
ننصحك بصرف ممارستها وحافظ على قوتك الجنسية فهي نعمة ستحاسب عليها بالتأكيد ولايجب أن تصرفها بشكل غير لائق
يمكنك أن تراجع بعض الطرق التي تساعدك على الإقلاع عن العادة السرية أو بعض الأجوبة بخصوص آثارها في عيادة الصحة الجنسية الذكرية بنفس الموقع
3/ الكثير من المهتمين بشأن التكنولوجيا الحديثة لاينصحون بوضع الجهاز في تماس مع الجسم، إطلعت على إحدى النشريات التي تشير بإصابة الكثيرين بالعقم نتيجة تعرضهم للحرارة الشديدة التي يصدرها الجهاز وبخاصة إذا كان فوق منطقة العانة كما يفعل الكثيرون اليوم "الكلام إطلعت عليه ولكن لست أعلم توثيقه العلمي"
4/ إذا كان التشخيص فقت إربي مع خصية مهاجرة فإن العملية واحدة هي رتق الفتق الإربي مع إنزال وتثبيت الخصية المهاجرة بالصفن
في تجربتي ليس أكثر من يومين بالمستشفى، غالبا يوما واحدا وفقط
عملية المنظار لك لاتصلح لأن الخصية مهاجرة
يمكن أن يتم علاج الفتق الإربي بشبكة في المنطقة الإربية لأنك في مرحلة الشباب
5/ ابدا لاتوجد توابع من مثل التي ذكرتها
التخدير في الغالب يكون لماتحت السرة والرجلين
يمكنك أن تتناول وجباتك بعد أن تزول آثار التخدير
6/ يختلف ذلك بحسب النشاط أو المهنة التي تمارسها
في الغالب بعد شهر من العملية يمكنك معاودة نشاطة المهني
لا أنصحك بالرياضة قبل مرور 3 أشهر من تاريخ إجراء العملية الجراحية
7/ أجبتك ضمنيا عن سؤالك سابقا
في كل الحالات الجراح الذي سيجري لك العملية كفيل أن يقدم لك توضيحات وأجوبة أكثر من التشخيص حتى لمرحلة مابعد العملية الجراحية
أتمنى أنني وفقت في الإجابة عن كل أسئلتك
نعتذر لك عن التاخر الحاصل
تمنياتي لك بالشفاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  • 0

#5 ابداع خارج النص

ابداع خارج النص

    عضو

  • الأعضاء
  • PipPip
  • 7 مشاركة
  • 2 موضوع

تاريخ المشاركة 19 January 2012 - 09:15 PM

جزآآك الله خير دكتور , وجعل ما تقدمه في ميزان حسناتك ,

طيب دكتور ’ بإذن الله سأذهب للمستشفى بعد غد بإذن الله sad.gif

لكن خايف من مسألة الخصية , خاصة وان عمري اصبح 17 عاما , هل لا زالت محافظة على وظائفها ؟ وهل من الممكن ان تتحول الى ورم سرطاني ,؟
وهل استطيع صعود الدرج , خصوصا انني اخترت هذا الوقت لإجرآء العملية "اجازة منتصف العام" لاخذ اكبر فترة راحة بعد العملية ,
وحيث ان الفصل الذي ادرس فيه يقع في الدور الثالث , فهل فترة اسبوع الى اربع ايام , كافية ليكون بمقدرتي صعود الدرج !!

لا اخفيك , انني قرأت كثيرا عن الفتق ورأيت عدة مقاطع للعملية , حتى وصلت لمرحلة انهم لو طلبوا مني ان اجري عملية فتق لأحدهم لأبليت بلاءآ حسنا cool.gif laugh.gif

اتمنى تكون الاجابة سريعة , قبل دخولي المشفى , ولا تنسوني من دعائكم غدا الجمعة خصوصا في آخر ساعة علها تكون ساعة اجابة

والحمدلله على ككل حال
  • 0

#6 ابداع خارج النص

ابداع خارج النص

    عضو

  • الأعضاء
  • PipPip
  • 7 مشاركة
  • 2 موضوع

تاريخ المشاركة 19 January 2012 - 09:18 PM

عفوآ دكتور ,
اثناء بحثي في اليوتيوب , عن الفتق واسبابه وعمليات جراحية له
وجدت هذا المقطع =)

مآ رأيك به ؟!

  • 0

#7 drberoual

drberoual

    أخصائي الجراحة العامة

  • الإشراف الطبي
  • 1679 مشاركة
  • 12 موضوع

تاريخ المشاركة 20 January 2012 - 09:39 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الكريم السلام عليك ورحمة الله
بالتأكيد قبل أن تخضع للعملية الجراحية فإن الجراح سيكون بيده التشخيص والمراد من العملية الجراحية
سيتم علاج الفتق الإربي وتنزيل الخصية لمكانها الطبيعي بالصفن
مسألة محافظة الخصية على وظائفها سيخبرك بها الجراح أثناء العملية "من شكلها وحجمها" وبأدنى شك سيأخذ منها جزءا صغيرا ويرسله للمختبر لقراءته والتأكد من وظيفتها، سيكون كل ذلك أثناء العملية لو المستشفى مجهز بتلك الإمكانيات
يمكنك أن تعاود نشاطك الطبيعي وبتدرج بعد مرور أسبوع من العملية الجراحية
نصيحتي لك أن تطلب من الجراح أن يركب لك شبكة أثناء علاج الفتق الإربي لمنع معاودته لأنك لازلت في ريعان الشباب
طرق علاج الفتق الإربي كثيرة وعديدة، ومشاهدتك لليوتوبات لاتزيدك إلا قلقا وحيرة
الطريقة الأكثر رواجا الآن هي علاجه بالمنظار ولكن حالة خصيتك المهاجرة لاتسمح بذلك
الطريقة الأسلم لك هي الجراحة التقليدية مع تركيب شبكة بالمنطقة الإربية
تمنيايتي لك بالشفاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تم التعديل بواسطة drberoual, 20 January 2012 - 09:41 AM.

  • 0