إنتقال للمحتوى




صورة
- - - - -

الإرهاق والسهر يوم واحد يعادل المشي ميلين ..


  • من فضلك قم بتسجيل الدخول للرد
لا توجد ردود على هذا الموضوع

#1 humax

humax

    عضو مميز

  • أعضاء مشاركين
  • PipPipPipPip
  • 952 مشاركة
  • المكان:ksa

تاريخ المشاركة 30 March 2012 - 12:56 AM





الإرهاق والسهر يوم واحد يعادل المشي ميلين ..


قال تعالى : ( وَهُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ اللَّيْلَ لِبَاساً وَالنَّوْمَ سُبَاتاً وَجَعَلَ النَّهَارَ نُشُوراً ) سورة الفرقان آية رقم 47 ..

يقدم الكثيرون منا عند انشغاله على أداء العمل أو مواصلة الدراسة في وقت النوم ، حيث يسهرون معتبرين أن النوم من الأمور التي ليست لها أولوية كبيرة في وسط زحام الحياة التي يعيشونها ..

وفي هذا الإطار أثبتت دراسة أن النوم هام للغاية بالنسبة للصحة والجمال والحيوية ، كما أن النوم الجيد يساعد على الشعور بالانتباه والراحة في اليوم التالي بدلاً من الشعور بالعصبية وعدم التركيز كما قد توصلت دراسة حديثة إلى أن فقدان النوم ليلة واحدة يخسر الشخص كمية من الطاقة موازية للتي يخسرها عند المشي مسافة ميلين ..


ومن ناحية أخرى وجد الباحثون في جامعة " كولورادو " أن عدم النوم ليلة واحدة يمكن أن يترجم فقداناً لـ 135 وحدة حرارية - وهى الكمية الموجودة تقريباً في قطعتين من الخبز - وذلك بعد دراسة أجروها على 7 شباب إذ خسروا طاقة بنسبة 7% لدي حرمانهم النوم مدة 24 ساعة ، مقارنة بليلة عادية ناموا خلالها 8 ساعات ..

وقد شدد العلماء على استخدام مسألة الحرمان من النوم كوسيلة لتخفيض الوزن إذ أن دراسات سابقة ربطت بينه وبين مشاكل في الذاكرة وزيادة الوزن ..






0 عضو (أعضاء) يشاهدون هذا الموضوع

0 الأعضاء, 0 الزوار, 0 متخفي