إنتقال للمحتوى




صورة
- - - - -

الشيعة العرب في إيران يتظاهرون. الأحواز أو الأهواز العربية...تابعو الصور والتقرير.


  • لا تستطيع إضافة موضوع جديد
  • من فضلك قم بتسجيل الدخول للرد
10 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1 hakem

تاريخ المشاركة 16 April 2012 - 04:47 AM


  • 0


#2 hakem

تاريخ المشاركة 16 April 2012 - 04:48 AM

ذكرت مصادر وشهود عيان من الأهواز، مركز إقليم خوزستان بإيران، أن مظاهرات اندلعت أمس السبت في بعض مناطق الأهواز، خاصة في مدينة الحميدية وحي كوت عبد الله وحي الزوية، حيث قام المتظاهرون برفع علم الأهواز، ولافتات تندد بسياسة التمييز التي مورست بحق الشعب العربي الأهوازي.

وأفادت تقارير بوقوع صدامات بين قوات الأمن والشرطة من جهة، والمتظاهرين الأهوازيين من جهة أخرى، بعد ما داهمت قوات الأمن المتظاهرين، واعتقلت مساء أمس السبت 12 أهوازيا على الأقل.

وذكر شهود عيان أن السلطات الإيرانية نشرت قوات أمنية مكثفة في أرجاء الأهواز تحسبا لاندلاع مظاهرات، في ذكرى ما سمي بانتفاضة الخامس عشر من شهر نيسان/ابريل 2005، والتي انطلقت احتجاجا على مخطط لتغيير الإقليم سكانياً و”تفريسه”.

وقال شهود، في اتصالات مع “العربية”، إن السلطات الإيرانية قامت بعسكرة الأهواز ومعظم خوزستان، وفرضت حالة بوليسية على أرجاء الإقليم، من خلال نشر قوات مكثفة في معظم أحياء مدينة الأهواز العاصمة، وسط تواجد أمني كبير ودوريات للشرطة تجوب كل شوارع مدينة الأهواز.

وأكدت المصادر الموثقة من الأهواز أن السلطات الإيرانية حاصرت كل الأحياء ومداخل المدينة بنقاط تفتيش جديدة، مع اقتراب ذكرى الانتفاضة النيسانية، وذكرى ضم الإقليم عام 1925.

ومن جهة أخرى، تظاهر أبناء الأهواز، أمس السبت، مقابل البرلمان البريطاني في لندن، ورفعوا أعلام الأهواز ولافتات تندد “بالاحتلال الإيراني للأهواز العربية، وانتهاكات حقوق الإنسان والجرائم البشعة التي ترتكبها السلطات الإيرانية بحق الشعب العربي الأهوازي، والتي ترتقي إلى سياسة التطهير العرقي، من خلال مصادرة أراضيهم وبناء مستوطنات وتهجير العرب من مدنهم وقراهم، ناهيك عن السياسات الأخرى التي تقوم بها السلطة الفارسية لقمع وإرهاب الأهوازيين مثل الإعدامات والتعذيب بحق المعتقلين الأهوازيين”. بحسب بيان تلقت “العربية” نسخة منه.

وناشد المتظاهرون الأهوازيون، البرلمان البريطاني ومؤسسات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان “القيام بواجبهم الإنساني تجاه ما يعانيه الشعب الأهوازي من ممارسات وتجاوزات خطيرة تستهدف الأرض و الإنسان في الأهواز”، على حد ما جاء في البيان.

المصدر: العربية نت


تم التعديل بواسطة hakem, 16 April 2012 - 04:48 AM.

  • 0

#3 hakem

تاريخ المشاركة 16 April 2012 - 04:56 AM










  • 0

#4 hakem

تاريخ المشاركة 16 April 2012 - 04:57 AM




دبي - نجاح محمد علي يحتجز الأمن الإيراني عدداً كبيراً من الطلاب العرب في مدرسة شهداء بالأهواز، منذ يوم الخميس الماضي، الـ12 من أبريل/نيسان، وذلك على أثر رفع علم الأهواز في المدرسة.

وقال شهود عيان ونشطاء في مجال حقوق الإنسان في الأهواز إن عدداً كبيراً من الطلاب العرب في ثانوية شهداء (مدرسة حسابي سابقا) الواقعة بمنطقة الأمنية تم احتجازهم على يد قوات الأمن في المدرسة، ويمر على هؤلاء الطلاب اليوم الرابع لهم وهم رهن الاعتقال.

وذكرت مصادر وشهود عيان من الأهواز، مركز إقليم خوزستان بإيران، أن مظاهرات اندلعت أمس السبت في بعض مناطق الأهواز، خاصة في مدينة الحميدية وحي كوت عبدالله وحي الزوية، حيث قام المتظاهرون برفع علم الأهواز، ولافتات تندد بسياسة التمييز التي مورست بحق الشعب العربي الأهوازي.


[/color][color="#000000"]وأفادت تقارير بوقوع صدامات بين قوات الأمن والشرطة من جهة، والمتظاهرين الأهوازيين من جهة أخرى، بعدما داهمت قوات الأمن المتظاهرين، واعتقلت مساء أمس السبت 12 أهوازيا على الأقل.

وذكر شهود عيان أن السلطات الإيرانية نشرت قوات أمنية مكثفة في أرجاء الأهواز، تحسبا لاندلاع مظاهرات، في ذكرى ما سمي بانتفاضة الخامس عشر من شهر أبريل/نيسان 2005، والتي انطلقت احتجاجا على مخطط لتغيير الإقليم سكانياً و"تفريسه".

وقال شهود، في اتصالات مع "العربية"، إن السلطات الإيرانية قامت بعسكرة الأهواز ومعظم خوزستان، وفرضت حالة بوليسية على أرجاء الإقليم، من خلال نشر قوات مكثفة في معظم أحياء مدينة الأهواز العاصمة، وسط تواجد أمني كبير ودوريات للشرطة تجوب كل شوارع مدينة الأهواز.

وأكدت المصادر الموثقة من الأهواز أن السلطات الإيرانية حاصرت كل الأحياء ومداخل المدينة بنقاط تفتيش جديدة، مع اقتراب ذكرى الانتفاضة النيسانية، وذكرى ضم الإقليم عام 1925.

ومن جهة أخرى، تظاهر أبناء الأهواز، أمس السبت، مقابل البرلمان البريطاني في لندن، ورفعوا أعلام الأهواز ولافتات تندد "بالاحتلال الإيراني للأهواز العربية، وانتهاكات حقوق الإنسان والجرائم البشعة التي ترتكبها السلطات الإيرانية بحق الشعب العربي الأهوازي، والتي ترتقي إلى سياسة التطهير العرقي، من خلال مصادرة أراضيهم وبناء مستوطنات وتهجير العرب من مدنهم وقراهم، ناهيك عن السياسات الأخرى التي تقوم بها السلطة الفارسية لقمع وإرهاب الأهوازيين، مثل الإعدامات والتعذيب بحق المعتقلين الأهوازيين". بحسب بيان تلقت "العربية" نسخة منه.

وناشد المتظاهرون الأهوازيون، البرلمان البريطاني ومؤسسات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان "القيام بواجبهم الإنساني تجاه ما يعانيه الشعب الأهوازي من ممارسات وتجاوزات خطيرة تستهدف الأرض و الإنسان في الأهواز"، على حد ما جاء في البيان.

يذكر أنه ومنذ بداية أبريل/نيسان يستعد الشعب العربي الأهوازي لخوض انتفاضة جديدة في ذكرى الاحتلال الإيراني للأهواز.

وقال نشطاء حقوق الإنسان من الأهواز إن السكان العرب، ومن خلال نضالهم السلمي يطالبون بالاعتراف الدولي بقضيته وحق تقرير المصير، ويتهم الأهوازيون النظام الإيراني بممارسة التطهير العرقي بحقهم ويطالبون المجتمع الدولي بالتدخل لوضع حد لممارسات الدولة الإيرانية في الأهواز.


منقول



تم التعديل بواسطة hakem, 16 April 2012 - 04:58 AM.

  • 0

#5 hakem

تاريخ المشاركة 16 April 2012 - 04:59 AM

تدخل احد الأحوازيين


معلقا على أحد الفضائيات ومصصحا

قائلا

نحن الأحواز العربية المحتلة

صححوا ما تقولون
  • 0

#6 hakem

تاريخ المشاركة 16 April 2012 - 05:02 AM

أبناء الأحواز يدعون أشقاءهم العرب والأحوازيين في مختلف الدولة الأوروبية وكل الأحرار وأصحاب الضمائر الحية إلى مظاهرة منددة بالإحتلال الفارسي لهذه الأرض العربية أمام مقر البرلمان الأوروبي في بروكسل يوم بتاريخ 20 أبريل 2012.وجه أبناء الأحواز دعوة "عامة" إلى أبناء جلدتهم للمشاركة والمساهمة في مظاهرة بمناسبة مرور 87 عام على النكبة الأحوازية المتمثلة بإحتلال الدولة الفارسية للأحواز بتواطؤ بريطاني يوم 20 إبريل/نيسان 1925، من أجل التأكيد على رفضهم لهذا الإحتلال الغاشم وحق الشعب العربي الأحوازي في إستعادة سيادته العربية على هذه الأرض.ويكون توقيت هذه المظاهرة هو 20 أبريل 2012 من الساعة 13:00 إلى 15:00 مساءا، أمام مقر البرلمان الأوروبي في بروكسل،عاصمة بلجيكا. وأما العنوان فهو:
European Parliament
Rue Wiertz
Office 13G346
Postcode: 1040 City: Brussels
Belgium

وأكد أبناء الأحواز المتواجدين في العديد من الدول الأوروبية على أهمية المشاركة في هذه المظاهرة حيث أنهم سيقومون بإيصال رسالة شعبهم الأحوازي الذي يطالب بإستعادة حقه الشرعي في سيادة أرضه التي سلبت منه بالقوة قبل 87 عام، كما أ"نهم سوف يقومون بإرسال رسالة إلى العالم بأن هذا الشعب مازال حي بالرغم من السياسات القمعية والتفريسية التي تمارس على قدم وساق من قبل دولة الإحتلال عليه.

منقول

  • 0

#7 hakem

تاريخ المشاركة 16 April 2012 - 05:04 AM

الأوروبي

  • 0

#8 hakem

تاريخ المشاركة 16 April 2012 - 05:06 AM

صور بعض الضحايا نقلا من موقع

الأحواز عرب ستان


أو الأهواز عربستان




<H1 class=title>صور الشهداء </H1>

<H3 class="post-title entry-title">صور شهداء الأحواز العربي </H3>
مرسلة بواسطة a في 09:18 ص 0 التعليقات <H3 class="post-title entry-title">صور شهداء الأحواز العربي </H3>
http://3.bp.blogspot...K...5%D9%84.jpg


<H3 class="post-title entry-title"><A href="http://al-ahwazarabi5.blogspot.com/2011/01/blog-post_5696.html">صور شهداء الأحواز العربي </H3>
  • 0

#9 hakem

تاريخ المشاركة 16 April 2012 - 05:12 AM

الموضوع كبير وصعب أعطيه حقه مع كثرة مشاغلي




احيلك للأصل


http://al-ahwazarabi...-post_7248.html


وربنا يعينكم وتقدروا تشاهدوا الفلم الوثائقي
يمزق القلوب القاسية
  • 0

#10 ابراهيم طاهر

تاريخ المشاركة 16 April 2012 - 09:42 AM

الله ينصرهم نصر عزيز ٍمقتدر
  • 0

#11 hakem

تاريخ المشاركة 19 April 2012 - 04:55 AM





إيران تقصف الأحوازيين


بالهيليكوبتر


نحكمكم أو نقتلكم

هذا مبدأ قديم

نسال الله أن ينصر كل مظلوم


  • 0