إنتقال للمحتوى




صورة

مواصلة مع دكتور فارس استشارة باطنية


  • لا تستطيع إضافة موضوع جديد
  • من فضلك قم بتسجيل الدخول للرد
13 رد (ردود) على هذا الموضوع

#1 bohor

bohor

    عضو

  • الأعضاء
  • PipPip
  • 11 مشاركة
  • 5 موضوع
  • الجنس:أنثى
  • المكان:مصر

تاريخ المشاركة 17 June 2009 - 07:49 AM

السلام عليكم ورحمة الله

شكرا لك دكتور فارس

اما بالنسبة لاستفسارحضرتك

مشكلة الانتفاخ مستمرةعلى طول وتزداد مع تناول اى وجبة بسيطة /أما مشكلة الامساك تستمر 3 أو4 أيام ولذلك أتناول فتلة من شاى

رويال وع ذلك لااستطيع الدخول للحمام الى ثانى يوم وهذه المشكلة اعانى منها حتى قبل الزواج ولكنها زادت مع

بداية ظهور الانتفاخ من سنتن ونصف.

بخصوص الورم فى القدمين لايصاحبه احمرار او الرتفاع درجة الحرارة

اما بخصوص مشاكل صحية أخرىاعانى منها /أعانى من الم فى كعب القدمين يزداد عند الاستيقاظ ويستمر طوال اليوم

ومن تضخم فى اللوزتين وليس التهاب منذ الطفولة

اما بخصوص دواء (gast-reg) اخذته من استشارة صيدلانية

بخصوص الادوية التى اتناولها باستمرار فأنا لااتناول أى ادوية

وشكرا جزيلا لك

تم التعديل بواسطة bohor, 17 June 2009 - 07:53 AM.

  • 0


#2 د. أبوياسين

د. أبوياسين

    عضو مميز

  • الإشراف الطبي
  • 2389 مشاركة
  • 3 موضوع
  • الجنس:ذكر
  • المكان:ألمانيا
  • الاهتمامات:القراءة والمطالعة<br /><br />الإنترنت والتصاميم الفنية <br /><br />كرة القدم والسباحة

تاريخ المشاركة 17 June 2009 - 07:28 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الفاضلة bohor

لللمتابعة أتمنى الإجابة على التالي :

هل تشعرين أثناء فترة الإمساك بألآم في البطن أو ما شابه ذلك ؟

ما هو لون البراز الذي يخرج ؟

هل تشعرين بعد قضاء الحاجة وخروج البراز بالراحة التامة ؟ أم تشعرين أن البراز لم يخرج كاملا ؟


د. فارس

تم التعديل بواسطة dr.fares, 17 June 2009 - 07:29 PM.

  • 0

#3 bohor

bohor

    عضو

  • الأعضاء
  • PipPip
  • 11 مشاركة
  • 5 موضوع
  • الجنس:أنثى
  • المكان:مصر

تاريخ المشاركة 18 June 2009 - 02:44 PM


الدكتور الفاضل تحية طيبة

لااشعر بالم فى البطن اثناء فترة الامساك ولكن اشعر فقط بصداع بلراس ينتهى بعد قضاء الحاجة

وغلبا لا أستطيع دخول الحمام بعد 3 أو 4 ايام الابعد أخذ لبوس جلسرين

ولون البراز عادى ولكنه شبة متحجر

واذا اخذت لبوس أو ملين ااشعر براحة أما اذا دخلت بدون ملين وهذا يحدث قليلا جدا أشعر أنى لم أفرغ كل الفضلات

وشكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

  • 0

#4 د. أبوياسين

د. أبوياسين

    عضو مميز

  • الإشراف الطبي
  • 2389 مشاركة
  • 3 موضوع
  • الجنس:ذكر
  • المكان:ألمانيا
  • الاهتمامات:القراءة والمطالعة<br /><br />الإنترنت والتصاميم الفنية <br /><br />كرة القدم والسباحة

تاريخ المشاركة 18 June 2009 - 06:12 PM

الفاضلة : bohor

بعد إجابتك على الأسئلة وبالأخص أنكــ لا تعاني من ألآم أثناء فترة الإمساك فلا أرى أي داعي للقلق وأعتقد أن المشكلة تكمن عندك في التغذية أختي الفاضلة

يجب عليك المحافظة على التالي

1- المحافظة على شرب الماء ( أقل شئ 2 لتر ) يوميا ً

2- تناول الخضروات والفواكه الطازجة بإستمرار

3 - تناول المزيد من الأغذية الغنية بالأليفاف والإبتعاد عن اللحوم والشحوم

4- المحافظة على حركة الأمعاء الطبيعية حتى لو لم يكن هناك رغبة في التبرز

5-المحافظة على حركة رياضية دائمة ومستمرة

ونصيحتي الأخيرة وهي مهمة اختي وهي التقليل من إستخدام الملينات لما لها من أعراض جانبية وخاصة على عمل الأمعاء !!!


أتمنى أن أكون قدمت ولو القليل من المساعدة ،

د. فارس
  • 0

#5 bohor

bohor

    عضو

  • الأعضاء
  • PipPip
  • 11 مشاركة
  • 5 موضوع
  • الجنس:أنثى
  • المكان:مصر

تاريخ المشاركة 18 June 2009 - 09:03 PM

شكرا جزيلا وجعله الله فى ميزان حسناتك


  • 0

#6 د. أبوياسين

د. أبوياسين

    عضو مميز

  • الإشراف الطبي
  • 2389 مشاركة
  • 3 موضوع
  • الجنس:ذكر
  • المكان:ألمانيا
  • الاهتمامات:القراءة والمطالعة<br /><br />الإنترنت والتصاميم الفنية <br /><br />كرة القدم والسباحة

تاريخ المشاركة 19 June 2009 - 05:41 PM

إقتباس(bohor @ Jun 18 2009, 09:03 PM) <{POST_SNAPBACK}>
شكرا جزيلا وجعله الله فى ميزان حسناتك


اللهم آمين آمين آمين

لا شكر على واجب أختي الفاضلة

نسئل الله القبول وأسئلة تعالى الصحة والسلامة والعافية للجميع

د. فارس
  • 0

#7 maskman

تاريخ المشاركة 24 June 2009 - 08:59 AM


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسأل الله لك المثوبة والأجر دكتور فارس خصوصا والمنتدى عموما على هذا الجهد الذي تقدمونه وأسأل الله لكم التوفيق

انا ياكتور اعاني من انتفاخات كثيرة وغازات كثيرة وآلام في الجانب الايمن والجانب الايسر واسفل البطن احيانا وأشعر كثيرا امتلاء المعدة حتى انني لا استطيع الاكل الا قليل جدا تقريبا ربع ما كنت اكل سابقا قبل الاحساس بهذه الاعراض وايضا تلازمني صعوبة في اخذ نفس عميق كأنني اكلت كثيرا واصبت بتخمة ولقد زرت عيادات صدرية وعملت الاشعات والتحاليل اللازمة وافادوني ان الصدر والقلب على افضل ما يكون ولله الحمد وغالبا مشكلة التنفس مشكلة باطنية.

عمري 29 سنة طولي 174سم ووزني كان قبل هذه الحالة 136 كجم والان وزني 123 كجم ولي في هذه الحالة شهر ولا اعلم سبب نقصان الوزن ربما يكون بسبب قلة الاكل وايضا لي شهر ابتعدت عن اكل اي اكل يطهى بالزيت والبقوليات والبهارات والفلافل والشطة والمشروبات الغازية والحمد لله لست مدخنا

والحمد لله لا اعاني من ضغط او سكر

ارجو منك يا دكتور افادتي وما هو الطعام المفيد والممنوع لحالتي وهل هناك علاج لهذه الحالة؟؟ ولك مني خالص الدعاء


  • 0

#8 د. أبوياسين

د. أبوياسين

    عضو مميز

  • الإشراف الطبي
  • 2389 مشاركة
  • 3 موضوع
  • الجنس:ذكر
  • المكان:ألمانيا
  • الاهتمامات:القراءة والمطالعة<br /><br />الإنترنت والتصاميم الفنية <br /><br />كرة القدم والسباحة

تاريخ المشاركة 24 June 2009 - 09:38 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الفاضل maskman ،

شكرا ً لك في البداية على الدعاء الطيب .. بارك الله فيك

بخصوص المشكلة التي طرحتها في المشاركة :

بعد قرائتي لها أعتقد أن المشكلة الكبرى التي هي سبب ما تعاني منه تقع في زيادة الوزن !!!!!

حاول أخي الإبتعاد عن الشحوم والدهون وبقدر المستطاع عن اللحوم وأيضا ً الحلويات والسكريات !!!

حاول تناول أطعمة طازجة كالفواكه والخضروات

بإستطاعتك حتى تطمئن ( على الرغم من أني لا أعتقد أنه ضروري ) طلب إجراء فحص عمل المنظار Endoscopy للمعدة والأمعاء !


د. فارس

تم التعديل بواسطة dr.fares, 24 June 2009 - 09:39 PM.

  • 0

#9 moh620

moh620

    عضو

  • الأعضاء
  • PipPip
  • 3 مشاركة
  • 0 موضوع
  • الجنس:ذكر
  • المكان:المملكة العربية السعودية

تاريخ المشاركة 11 July 2009 - 07:20 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا د.فارس
لدي والدتي (الله يحفظها و يرعاها) تشتكي من ألم شديد في الظهر حالة المشي مع صعوبة في التنفس و صداع , و كذالك ألم في البطن مع أنتفاخ واضح وكبير عند الضرب عليه تسمع طبطبة مع ألم زايد أحيانا في الجهة اليمنى من البطن وعند الاكل يزيد هذا الانتفاخ وألم في الساقين والركبتين وأسفل القدمين مع حرارة وكذالك في حالة أي مجهود بدني ولو بسيط تشعر بتعب في جميع أجزاء الجسم ,وتشعر بإمساك و عند تناولها حبيبات Agiolax تتحسن قليلا وفي بعض الاحيان حتى هذه الحبيبات لا تنفع مع حرقان في البول و البول قليل وعند تناولها Coli - Urinal تتحسن وتتبول طبيعي , راجعنا أطباء كثر جمعيهم طلبوا أشعة و تحاليل , وقد أجرينا هذه التحاليل تبين فيها أن جميع وظائف الجسم سليمة من قولون ومعدة وكبد مع وجود بعض الشحوم حول الكبد وبعض الرواسب في المثانة و نقص في الكالسيوم ووالدتي لديها فقر دم من فترة طويلة و تبلغ من العمر 45 سنة ووزنها 87 كيلو وطولها 165 سم وقد وصفوا لها جميع الاطباء هذه الادوية على فترات مختلفة:

Meva
Glovit-Cal
Cipropharm 500mg
Duspatalin 200mg
Emifenac 50
Disflatyl
Nadine 150mg
Verine S.R.
Emilok 20 omeprazole
Carminex
Genprid
Lansomid
Pankreoflat
Osteocare
Arcoxia (etoricoxib) 120mg
Pharmaton Capsules


كل هذه الادوية تناولتها والدتي ولم تتحسن
أرجو الرد ولك مني جزيل الشكر
البريد الالكتروني ######

آسف على الاطالة

تم التعديل بواسطة dr.fares, 11 July 2009 - 07:43 PM.
تم حذف الإيميل . لتعم الفائدة جميع الزوار

  • 0

#10 د. أبوياسين

د. أبوياسين

    عضو مميز

  • الإشراف الطبي
  • 2389 مشاركة
  • 3 موضوع
  • الجنس:ذكر
  • المكان:ألمانيا
  • الاهتمامات:القراءة والمطالعة<br /><br />الإنترنت والتصاميم الفنية <br /><br />كرة القدم والسباحة

تاريخ المشاركة 11 July 2009 - 07:57 PM

إقتباس(moh620 @ Jul 11 2009, 08:20 PM) <{POST_SNAPBACK}>
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا د.فارس
لدي والدتي (الله يحفظها و يرعاها) تشتكي من ألم شديد في الظهر حالة المشي مع صعوبة في التنفس و صداع , و كذالك ألم في البطن مع أنتفاخ واضح وكبير عند الضرب عليه تسمع طبطبة مع ألم زايد أحيانا في الجهة اليمنى من البطن وعند الاكل يزيد هذا الانتفاخ وألم في الساقين والركبتين وأسفل القدمين مع حرارة وكذالك في حالة أي مجهود بدني ولو بسيط تشعر بتعب في جميع أجزاء الجسم ,وتشعر بإمساك و عند تناولها حبيبات Agiolax تتحسن قليلا وفي بعض الاحيان حتى هذه الحبيبات لا تنفع مع حرقان في البول و البول قليل وعند تناولها Coli - Urinal تتحسن وتتبول طبيعي , راجعنا أطباء كثر جمعيهم طلبوا أشعة و تحاليل , وقد أجرينا هذه التحاليل تبين فيها أن جميع وظائف الجسم سليمة من قولون ومعدة وكبد مع وجود بعض الشحوم حول الكبد وبعض الرواسب في المثانة و نقص في الكالسيوم ووالدتي لديها فقر دم من فترة طويلة و تبلغ من العمر 45 سنة ووزنها 87 كيلو وطولها 165 سم وقد وصفوا لها جميع الاطباء هذه الادوية على فترات مختلفة:

Meva
Glovit-Cal
Cipropharm 500mg
Duspatalin 200mg
Emifenac 50
Disflatyl
Nadine 150mg
Verine S.R.
Emilok 20 omeprazole
Carminex
Genprid
Lansomid
Pankreoflat
Osteocare
Arcoxia (etoricoxib) 120mg
Pharmaton Capsules


كل هذه الادوية تناولتها والدتي ولم تتحسن
أرجو الرد ولك مني جزيل الشكر
البريد الالكتروني ######

آسف على الاطالة



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله الفاضل moh620 ،

أولا ً: من خلال قرائتي للمشاركة ما تقوله أن الفحوصات كانت كلها سليمه فهذا شئ خطأ !!!!

لأني أتوقع أن تكون هناك مشكلة في عمل القلب وهو ما تثبته صحته الإنتفاخات الموجودة في الساقين والجهة اليمني من البطن !

هناك أيضا ً نقص في الكالسيوم وهذا ما أتوقع أنه هو السبب في ألآم الظهر !

هناك أيضا ً مشكلة تلوث المثانة بالكتريا وهذا هو سبب الحرقان المذكور عند التبول !


اسئلتي للتوضيح ...

1- منذ متي تعاني الوالدة من المشكلة ؟؟

2- منذ متى تم تناول المضادات ( الأدوية ) ؟؟؟

3- أحتاج نسخة عن قيم تحليل الدم !!!!

ملاحظتي أيضا ً أخي وهي أن الوالدة عندها مشكلة وهي هامة ... زيادة في الوزن !!!!!!
لذلك لا بد من محاولة التخلص من الوزن الزائد بعد الإنتهاء طبعا ً من حل مشكلة الألآم الحالية


د. فارس

تم التعديل بواسطة dr.fares, 11 July 2009 - 07:59 PM.

  • 0

#11 moh620

moh620

    عضو

  • الأعضاء
  • PipPip
  • 3 مشاركة
  • 0 موضوع
  • الجنس:ذكر
  • المكان:المملكة العربية السعودية

تاريخ المشاركة 11 July 2009 - 08:15 PM

أجوبتي لاسئلتك التوضيحي ...

1- منذ متي تعاني الوالدة من المشكلة ؟؟

منذ سنة تقريبا

2- منذ متى تم تناول المضادات ( الأدوية ) ؟؟؟

منذ سنة تقريبا وكانت تزداد مع مراجعة كل طبيب كلا على حسب فهمه للحالة

3- أحتاج نسخة عن قيم تحليل الدم !!!!

حاليا لا توجد معي نسخة لكن خلال هذه اليومين أقوم لك بتحاليل جديدة

وشكرا
  • 0

#12 د. أبوياسين

د. أبوياسين

    عضو مميز

  • الإشراف الطبي
  • 2389 مشاركة
  • 3 موضوع
  • الجنس:ذكر
  • المكان:ألمانيا
  • الاهتمامات:القراءة والمطالعة<br /><br />الإنترنت والتصاميم الفنية <br /><br />كرة القدم والسباحة

تاريخ المشاركة 11 July 2009 - 08:24 PM

إقتباس(moh620 @ Jul 11 2009, 08:15 PM) <{POST_SNAPBACK}>
أجوبتي لاسئلتك التوضيحي ...

1- منذ متي تعاني الوالدة من المشكلة ؟؟

منذ سنة تقريبا

2- منذ متى تم تناول المضادات ( الأدوية ) ؟؟؟

منذ سنة تقريبا وكانت تزداد مع مراجعة كل طبيب كلا على حسب فهمه للحالة

3- أحتاج نسخة عن قيم تحليل الدم !!!!

حاليا لا توجد معي نسخة لكن خلال هذه اليومين أقوم لك بتحاليل جديدة

وشكرا


لا حول ولا ولا قوة إلا بالله

ما هذا يا عالم الذي يجرى ....

منذ سنة المشكلة موجودة ولم يطرأ أي تحسن !!!!

كنت أظن أنها مشكلة شهر أو شهرين .... ولكن طالما أن المدة الزمنية وأعتقد أنها هي الآن تلعب دور كبير لما له من تأثيراته على حياة ونفسية الوالدة !!!

نصيحتي لك أخي ...

خذ الوالدة لطبيب باطنية مختص في مجالي Cardiology و Gastroenterology

الوالدة تحتاج إجراء فحوصات شاملة أخي على يد شخص مختص يعرف ماذا يفعل !!!!!


أتمنى أن تأخذ الموضوع بجدية لأنه كلما تأخر التشخيص فستزيد المشاكل الناتجة عنه !!!!

د. فارس
  • 0

#13 moh620

moh620

    عضو

  • الأعضاء
  • PipPip
  • 3 مشاركة
  • 0 موضوع
  • الجنس:ذكر
  • المكان:المملكة العربية السعودية

تاريخ المشاركة 11 July 2009 - 08:41 PM

جزاك الله خيرا على نصيحتك يا د فارس ...

و انا ماخذ الموضوع بجدية تامة و الدليل كثرة المراجعات للاطباء اللذين فحصوا الوالدة

و المشكلة أين أجد هذا الطبيب المختص الذي ذكرته مع العلم اني مقيم في المدينة المنورة

و تقريبا مريت على جميع أطباء المدينة

و الله يعطيك العافية على هذه المعلومات
  • 0

#14 د. أبوياسين

د. أبوياسين

    عضو مميز

  • الإشراف الطبي
  • 2389 مشاركة
  • 3 موضوع
  • الجنس:ذكر
  • المكان:ألمانيا
  • الاهتمامات:القراءة والمطالعة<br /><br />الإنترنت والتصاميم الفنية <br /><br />كرة القدم والسباحة

تاريخ المشاركة 11 July 2009 - 08:52 PM

إقتباس(moh620 @ Jul 11 2009, 08:41 PM) <{POST_SNAPBACK}>
جزاك الله خيرا على نصيحتك يا د فارس ...

و انا ماخذ الموضوع بجدية تامة و الدليل كثرة المراجعات للاطباء اللذين فحصوا الوالدة

و المشكلة أين أجد هذا الطبيب المختص الذي ذكرته مع العلم اني مقيم في المدينة المنورة

و تقريبا مريت على جميع أطباء المدينة

و الله يعطيك العافية على هذه المعلومات


أخي الفاضل ..

بخصوص سؤالك للأسف لا أستطيع أن أعطيك إجابة عليه لأني لست مقيماً هناك ولكن ....

لماذا لا يتم الذهاب لمستشفي متخصص ؟؟؟؟

أنا حقيقة لا أعرف ما هو نظام المملكة عندكم الخاص بالمسشفيات .


  • 0